الجمعة، 14 فبراير 2014
3:41 م

جراحة الجفن التجميلية

" "
ينصح بجراحة الجفن (Blepharoplasty) للمرضى الذين لديهم الجلد الزائد أو رواسب الدهون أو أكياس فوق أو تحت العين. و يمكن لهذه الترسبات الدهنية المنتفخة جعل الوجه يبدو متعبا أو غاضبا.

وعادة ما يتم إجراء الشقوق في الطيات من الجفون العلوية و اسفل الرموش في الجفن السفلي مما يجعل الندوب غير مرئية عمليا. وبعد إزالة الجلد و الدهون الزائدة تغلق فيه الشقوق مع خيوط خاصة تهدف إلى ترك ندوب غير مرئية تقريبا. في( Blepharoplasty) الجراح يجعل الشق داخل الجفن السفلي ويتم إغلاق الشق مع الغرز القابلة للتحلل.

جراحة الجفن او رأب الجفن عادة ما تستغرق ما بين 1-3 ساعات كما تجرى تحت تأثير المخدر الموضعي او عام. يتم إزالة الغرز بعد حوالي أسبوع واحد. يمكن استئناف الأنشطة الشاقة في نحو ثلاثة أسابيع. اما الندوب فتشفى في حد أدنى عادة بعد ثلاثة أسابيع و من المستحيل رؤيتها في غضون ستة أشهر.

العوامل:منها الوراثة، والتدخين، وأضرار أشعة الشمس تسرع بالتغييرات. الشباب مرشحين أيضا للقيام بهذه العملية للقضاء على الانتفاخ في العينين من فائض الخلقية من الأنسجة الدهنية

يمكن لجراحة الجفن العلوي تحسين مشكلتين:
• الجلد الزائد على الجفن العلوي نفسه
• الانتفاخ في الزاوية الداخلية ومنتصف الجفن العلوي بسبب دفع من الدهون

جراحة الجفن السفلي ليس للقضاء على الهالات السوداء والخطوط الدقيقة أو التجاعيد حول العينين، أو تغيير ترهل الحاجبين  لتعزيز نتائج جراحة الجفن ، يوصي الجراح ب:
• عملية رفع الجبهة والحاجب
• عملية شد الوجه لالألغاد المترهل.

لذلك، يتم في كثير من الأحيان جراحة الجفن مع غيرها من عمليات التجميل كرفع الجبهة، ويمكن دمجها مع التقشير الكيميائي لضمان تمليس تجاعيد الجلد.

المنافع المشتركة لجراحة الجفن:
يمكن أن تحدث فرقا ملحوظا في مظهر الوجه مما يساعد بالقضاءعلى ظهور التعب والشيخوخة من خلال ازالة الزوائد وتجاعيد الجلد تحت العينين.فتبدو العيون أعذب وأكثر شبابا والنتائج تستمر لسنوات عديدة.

جراحة الجفن (قبل و بعد)

      
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق